المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يضيف ست جوائز إلى رصيده في أولمبياد آسيا والباسيفيك

حقق المنتخب السعودي المتخصص في الذكاء الاصطناعي مجموعة من الإنجازات الدولية حيث حصد ست جوائز في مسابقة أولمبياد الذكاء الاصطناعي لدول آسيا والباسيفيك (APOAI) للعام الحالي، في أول ظهور للمملكة في هذا الحدث المتنامي.
تفاصيل الجوائز
أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع عبر حسابها على منصة “إكس” أن الأوسمة التي نلتها السعودية تشمل ميدالية ذهبية، وثلاث ميداليات فضية، إلى جانب شهادتي تقدير.
المتأهلون للمنح
حصل الطالب قصي عماد جادالله من إدارة تعليم جدة على الميدالية الذهبية، بينما نال الطالب ليث سويد الزهراني من إدارة تعليم الرياض ميدالية فضية، وكذلك الطالب يوسف فريد الخلاوي من إدارة تعليم جدة والطالب علي أيمن الخباز من إدارة تعليم الشرقية؛ كل منهم فاز بميدالية فضية.
أما الطالب رائد حسن طيب من إدارة تعليم الشرقية والطالب حمد محمد الكلباني من إدارة تعليم الرياض فقد تم تكريمهما بشهادتي تقدير.
التحضيرات والتأهيل
خضع جميع المتسابقين لبرنامج تأهيلي شامل نظمته أكاديمية كاوست، شمل سلسلة من الاختبارات التقييمية، ومعسكرات تدريب متخصصة، واختبارات ترشيح، بهدف صقل مهاراتهم في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والتفكير التحليلي، وتعزيز جاهزيتهم للمنافسات الدولية.
دعم الدولة للابتكار
تجسدت مشاركة المملكة من خلال مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالتعاون مع وزارة التعليم وأكاديمية كاوست، في إظهار حضور الطلبة السعوديين في ميادين التقنية المتقدمة وتعزيز الاستثمار في الكفاءات الوطنية الشابة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي وتقنيات المستقبل.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



