الملتقى الثاني لحفظ النعمة ينطلق بجلسات حوارية وورش عمل متخصصة

نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة الملتقى الثاني لحفظ النعمة، في إطار جهودها الرامية إلى تحسين كفاءة استغلال الموارد والحد من فقد وهدر الغذاء، وتمكين مؤسسات القطاع غير الربحي الناشطة في مجال حفظ النعمة من أداء دورها التنموي، بما يسهم في تعزيز الأثر الاجتماعي والاقتصادي والبيئي لهذه المؤسسات وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في الاستدامة والتنمية المجتمعية.
جهود الوزارة لدعم منظمات حفظ النعمة
وتحرص الوزارة على دعم المبادرات النوعية وتعزيز التكامل بين الجهات المعنية، بما يرفع كفاءة منظومة حفظ النعمة ويدعم استدامتها، انطلاقاً من دورها في تمكين القطاع غير الربحي وتوسيع نطاق إسهامه في مواجهة التحديات التنموية وتحويلها إلى فرص ذات أثر مستدام.
جلسة حوارية حول تكامل الجهود الوطنية
وشهد الملتقى جلسة حوارية متخصصة بعنوان “تكامل الجهود الوطنية لتعظيم الأثر وتقليل الهدر”، ناقشت سبل تعزيز التعاون بين القطاعات المختلفة، واستعرضت أبرز الممارسات والتجارب الوطنية في مجال حفظ النعمة. كما تضمن الملتقى ورشة عمل تناولت تعزيز سلامة الغذاء في برامج حفظ النعمة وأهمية تطبيق المعايير والممارسات التي تسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
تصريحات مدير عام القطاع غير الربحي
من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي الدكتور الرمضي بن قاعد الصقري، أن الملتقى يجسد الاهتمام الذي توليه المملكة لقضايا الاستدامة وتعظيم الاستفادة من الموارد، ويعكس أهمية تكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والقطاع غير الربحي والجهات ذات العلاقة لمواجهة تحديات الفقد والهدر الغذائي. وأشار إلى أن القطاع غير الربحي يعد شريكاً تنموياً فاعلاً في منظومة حفظ النعمة من خلال المبادرات النوعية والشراكات التي تسهم في تعظيم الأثر. وأعرب عن تطلعه إلى أن يسهم الملتقى في تبادل الخبرات واستعراض التجارب الناجحة والوصول إلى توصيات تدعم تطوير منظومة حفظ النعمة على المستوى الوطني.
ورفع الدكتور الصقري شكره لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ولمعالي نائبه المهندس منصور المشيطي، على دعمهما اللامحدود للقطاع غير الربحي في منظومة الوزارة. كما وجه شكره لوكيل الوزارة لخدمة المستفيدين وشؤون الفروع المهندس ماجد الخليف على المتابعة المستمرة.
ويجسد هذا الملتقى توجه وزارة البيئة والمياه والزراعة نحو تعزيز الشراكات الوطنية، ودعم منظمات حفظ النعمة، وتمكينها من توسيع نطاق أعمالها ورفع كفاءتها التشغيلية؛ بما يسهم في ترسيخ ثقافة حفظ النعمة وتعظيم أثرها التنموي والمجتمعي في مختلف مناطق المملكة. يُذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعد من أبرز الوزارات كفاءة في مجال القطاع غير الربحي، وقد حققت عدة جوائز سابقة في هذا المجال.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



