وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني يتباحثان حول تطورات الأوضاع الإقليمية ومسار المفاوضات مع واشنطن

جرت مكالمة هاتفية بين صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، ورئيس وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد عباس عراقجي. وقد استغل الطرفان فرصة الاتصال لاستعراض آخر ما توصل إليه الجانبان في مسار المفاوضات بين طهران وواشنطن.
استعراض المفاوضات الإيرانية الأمريكية
خلال الحوار، تطرق المسؤولان إلى المستجدات التي طرأت على المباحثات الجارية بين إيران والولايات المتحدة، مع التركيز على التقدم الذي تم تحقيقه في تنفيذ التفاهمات التي تم الاتفاق عليها مسبقاً. وأكد كل منهما أن الجهود المستمرة تهدف إلى إرساء أسس ثابتة لتقليل التوتر وتعزيز الثقة المتبادلة.
الوضع الإقليمي وتحدياته
لم تقتصر المناقشة على العلاقات الثنائية فقط، بل شمل اللقاء استعراضاً شاملاً للتطورات الراهنة في الساحة الإقليمية. وأبدى الطرفان اتفاقاً حول ضرورة مواصلة السعي نحو حلول دبلوماسية، والعمل على فتح قنوات الحوار بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة لدول وشعوب المنطقة.
الدعوة إلى الحوار الدبلوماسي
أكد كل من الأمير فيصل وعباس عراقجي على أهمية تعزيز الجهود الدبلوماسية كوسيلة أساسية لتجاوز الخلافات، مشددين على أن الحوار المبني على الاحترام المتبادل هو السبيل الوحيد لضمان استقرار المنطقة وتحقيق الأمن للجميع.
خاتمة
اختتم الطرفان المكالمة بتجديد العزم على مواصلة التعاون وتنسيق الجهود في مختلف المجالات، مع الإشارة إلى أن المتابعة المستمرة للاتفاقيات والاتصالات الثنائية ستسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي وتخفيف التوترات القائمة.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



