باكستان تعلن عن استئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران الأسبوع المقبل

إعلان باكستان عن استئناف المحادثات الفنية
أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أن المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران ستستأنف الأسبوع القادم، ضمن الجهود المبذولة لتطبيق اتفاق التفاهم الموقع بين الطرفين لإنهاء الحرب.
تفاصيل المتحدث الباكستاني والجولة السابقة
ذكر المتحدث باسم الخارجية الباكستانية طاهر أندرابي أن الجولة القادمة من المحادثات ستُعقد الأسبوع المقبل، دون الإفصاح عن مكان انعقادها، وأضاف أن اليوم المحتمل للاجتماع هو الثلاثاء، مع إمكانية انعقادها يوم الاثنين أو يوم الأربعاء.
أجرت الولايات المتحدة وإيران يوم الأحد الماضي جلسة محادثات مطولة في سويسرا، بدأت على المستوى السياسي ثم أكملها متخصصون فنيون. وتنص مذكرة التفاهم الموقعة الأسبوع الماضي على استمرار المفاوضات للوصول إلى اتفاق نهائي خلال مدة ستين يومًا قابلة للتمديد.
تصريحات ترامب وتأكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية
وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إلى أن إيران قبلت بإجراء تفتيش نووي على مستوى مرتفع وبالحفاظ على مضيق هرمز مفتوحًا، معتبرًا أن هذا الإجراء يعزز الشفافية النووية بشكل ملحوظ.
ومن ناحيته، أكد رافايل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الأربعاء أن مفتشي الوكالة سيقومون بزيارة مواقع تخصيب اليورانيوم في إيران، معتبرًا أن هذه الزيارة تمثل بندًا جوهريًا في الاتفاق المؤقت بين واشنطن وطهران.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



