الرئيسيةمحلياتحرس الحدود يعتقل إثيوبيين لتهريبهما 43...
محليات

حرس الحدود يعتقل إثيوبيين لتهريبهما 43 كغ من الحشيش في عسير

25/06/2026 23:00

أعلنت الدوريات البرية التابعة لحرس الحدود في قطاع الربوعة بولاية عسير عن إلقاء القبض على شخصين من الجنسية الإثيوبية، متهمين بخرق نظام أمن الحدود عبر تهريبهما نحو 43 كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر.

تفاصيل العملية والقبض

قامت الفرق المتخصصة في حرس الحدود بمتابعة التحركات المشبوهة في المنطقة، وتمكنت من ضبط المتهمين قبل إتمام عملية التهريب. وأفادت التقارير الأولية أن الحشيش كان مخبأً بطرق تمويه متقنة، ما استدعى تدخلاً سريعاً للجهات الأمنية.

الإجراءات القانونية المتخذة

بعد الإيقاف، بدأت الدوريات بإجراءاتها النظامية الأولية، وشملت تحضير ملفات التحقيق وتوثيق الأدلة. تم تسليم المتهمين والمضبوطات إلى الجهة المختصة لمباشرة المتابعة القضائية وفق الأنظمة السائدة.

دعوة المواطنين للإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة

وجهت السلطات الأمنية نداءً واضحاً إلى المواطنين والمقيمين لتقديم أي معلومات تتعلق بعمليات تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن الإبلاغ عبر الأرقام المخصصة 911 للمناطق الوسطى (مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، المنطقة الشرقية) والرقم 999 أو 994 لبقية أنحاء المملكة، بالإضافة إلى رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995.

قنوات التواصل للبلاغات

يتاح أيضاً الإرسال عبر البريد الإلكتروني المخصص للجهة المعنية ([email protected]). وأكدت الجهات الأمنية أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة، ولن تُحمّل المبلغ بأي مسؤولية عن الإبلاغ.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *