الرئيسيةمحلياتالأمن البيئي يضبط مواطنًا لتعديه على...
محليات

الأمن البيئي يضبط مواطنًا لتعديه على محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية

18/06/2026 11:00

قامت قوات الأمن البيئي المتخصصة بالقبض على أحد المواطنين بعد أن خالف القوانين البيئية المقررة، حيث رعى عشرة إبل في مناطق محظورة داخل محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

تفاصيل الواقعة

أثبتت الملاحقة أن المتهم قام بتمكين عشرة متون من الإبل من الرعي في أماكن لا يسمح فيها بذلك داخل المحمية المذكورة، ما يعد انتهاكًا صريحًا للنظام البيئي المحلي.

الإجراءات المتخذة

بعد إلقاء القبض، خضعت الحالة للإجراءات القانونية المتبعة، حيث تم تنفيذ العقوبات المحددة وفقًا للأنظمة السائدة في المملكة.

العقوبة المفروضة

وأوضح مسؤولو الأمن البيئي أن غرامة رعي الإبل تبلغ خمسمائة ريال لكل متن، وبالتالي فإن المخالف سيتحمل غرامة إجمالية قدرها خمس آلاف ريال.

دعوة للمجتمع للإبلاغ

ودعت الجهات المختصة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي سلوكيات قد تمس بالبيئة أو الحياة البرية، موضحة أن الخط الساخن 911 مخصص للمناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية، بينما يخص الخطين 999 و996 باقي أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون تحميل المُبلِّغ أي مسؤولية.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *