السعودية تدعم اليمن ب150 مليون دولار من المشتقات النفطية لتشغيل محطات الكهرباء

بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع، قامت المملكة العربية السعودية بتقديم دعم عاجل للحكومة اليمنية الشقيقة بقيمة مائة وخمسين مليون دولار من المشتقات النفطية، وذلك من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
إعلان السفير السعودي في اليمن
أفاد محمد آل جابر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في بيان نشره على حسابه الرسمي بمنصة “إكس” اليوم الأربعاء، أن القيادة الرشيدة وجهت هذا الدعم لتغطية احتياجات تشغيل محطات الكهرباء بالديزل والمازوت في مختلف محافظات اليمن.
تفاصيل الدعم المقدم
كتب السفير محمد آل جابر في المنشور: “بتوجيه كريم من القيادة الرشيدة – حفظها الله وأعزها –، وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع… صدرت الموافقة الكريمة على تقديم دعم عاجل للحكومة اليمنية الشقيقة بالمشتقات النفطية بقيمة 150 مليون دولار، عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، لتغطية احتياجات تشغيل محطات الكهرباء من الديزل والمازوت بمختلف المحافظات اليمنية”.
هدف الدعم وتأثيره المتوقع
وأضاف السفير أن هذا الدعم يأتي امتداداً لنهج المملكة الثابت في مساندة الشعب اليمني الشقيق وتخفيف معاناته الإنسانية، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة. وأوضح أن الهدف هو استقرار خدمات الكهرباء ودعم الأنشطة التجارية والخدمية المرتبطة بها، مما يعزز مقومات التنمية والاستقرار في اليمن.
آفاق التعاون المستقبلي
يُظهر هذا الإجراء السعودي استمرار التعاون بين البلدين في المجالات الإنسانية والتنموية، ويؤكد التزام المملكة بدعم اليمن في مواجهة التحديات الطاقية والإنسانية.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



