الرئيسيةمحلياتقوى الأمن البيئي تَقبض على مخالف...
محليات

قوى الأمن البيئي تَقبض على مخالف لتخييم غير مرخّص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد

23/06/2026 13:00

قامت الوحدات المتخصصة في الأمن البيئي بالقبض على أحد المواطنين الذي خالف نظام البيئة من خلال إقامة مخيم غير مرخص داخل محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة ضده.

تفاصيل الواقعة

أفادت القوات الخاصة للأمن البيئي أن المخالف قام بنصب خيامه داخل حدود المحمية دون الحصول على الترخيص اللازم، وهو ما يُعد انتهاكاً واضحاً للأنظمة البيئية السائدة.

العقوبات المقررة

ذكرت الوحدة الأمنية أن المخالفة المتعلقة بالتخييم غير المرخص في الغابات أو المتنزهات الوطنية قد تُقابل بغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي.

دعوة للمجتمع بالإبلاغ

حثت القوات العامة الجمهور على الإبلاغ عن أي سلوكيات تُهدد البيئة أو الحياة البرية عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، أو عبر الأرقام 999 و996 في باقي أنحاء المملكة، مع التأكيد على سرية البلاغات وعدم تحميل المُبلغ أي تبعات.

الإجراءات المتخذة

بعد توقيف المخالف، تم تطبيق الإجراءات النظامية المقررة في مثل هذه القضايا، بما يضمن احترام القوانين وحماية الموارد الطبيعية داخل المحمية.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *