الرئيسيةمحلياتضبط مواطن لارتكابه مخالفة رعي في...
محليات

ضبط مواطن لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية

29/05/2026 23:00

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بالقبض على مواطن انتهك نظام البيئة من خلال رعي أربعين رأسًا من الأغنام في مناطق محظورة للرعي داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية، ثم طبقت الإجراءات النظامية المستحقة بحقه.

تفاصيل المخالفة

أُثبت أن المتهم كان يرعى أربعين رأسًا من الأغنام في مواقع تم تحديدها كمنطقة ممنوعة عن الرعي داخل المحمية، وهو ما يُعد انتهاكًا واضحًا للأنظمة البيئية السارية. وقد تم إلقاء القبض عليه من قبل فرق الأمن البيئي المتخصصة.

العقوبة المقررة

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي أن غرامة رعي الغنم تبلغ مئتي ريال لكل رأس من الأغنام المخالفة، وبالتالي فإن المخالفة التي ارتكبها المتهم تستوجب دفع غرامة إجمالية وفقًا لهذا المعدل.

دعوة للمجتمع للإبلاغ

حثت القوات المتواجدة على ضرورة الإبلاغ عن أي سلوك يُشكل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، موضحةً أرقام الطوارئ المتاحة للمواطنين في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية (911) وفي باقي مناطق المملكة (999) و(996). وأكدت أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة دون تحميل المبلغ أي مسؤولية.

الإجراءات المتبعة

بعد ضبط المخالف، تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المتبعة وفقًا للنظام البيئي، بما في ذلك تحرير محضر بالواقعة وتوجيه المخالف إلى الجهة المختصة لتسوية الغرامة المستحقة.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *