الرئيسيةمحلياتضبط ستة مقيمين من جنسيات مختلفة...
محليات

ضبط ستة مقيمين من جنسيات مختلفة لاستغلال الرواسب في منطقة الرياض

قامت وحدة الأمن البيئي المتخصصة بالقبض على ستة مقيمين في العاصمة، يحملون جنسيات البنغلاديش وإثيوبيا والهند واليمن، وذلك بتهم خرق نظام حماية البيئة واستغلال الرواسب الترابية في أحد الأحياء بالرياض. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة بحقهم وفقاً للأنظمة السارية.

عدد المعدات التي تم ضبطها

أكدت القوات أن عملية التفتيش أسفرت عن حجز ثلاثين آلة تُستَخدم في عمليات الحفر ونقل التراب، ما يدل على حجم النشاط غير المشروع الذي كان يُمارس في المنطقة.

دعوة المجتمع للإبلاغ عن المخالفات البيئية

وجهت الوحدة الأمنية نداءً إلى جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي سلوك يُهدد البيئة أو الحياة البرية، موضحةً أرقام الطوارئ المتاحة في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية (911)، بالإضافة إلى أرقام 999 و996 في باقي أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية تامة دون تحميل المُبلّغ أي تبعات.

الإجراءات المتخذة بعد الضبط

بعد إلقاء القبض على المخالفين، تم نقلهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية، بينما ستُسترد المعدات التي تم ضبطها وفقاً للأنظمة التنظيمية المعمول بها.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *