ضبط مواطن لاختراقه محمية الملك عبدالعزيز بالسيارة

قامت قوات الأمن البيئي المتخصصة باعتقال أحد المواطنين بسبب خرقه القواعد البيئية عند قيادته مركبته داخل مناطق الفياض والروضات البرية المحمية داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
تفاصيل المخالفة
أفادت القوات أن دخول أي مركبة إلى المناطق المحمية من الفياض والروضات البرية يُعاقب بغرامة قد تصل إلى ألفين ريال، وهو ما يُظهر صرامة الإجراءات المتبعة لحماية البيئة الطبيعية والحياة البرية داخل المحمية.
آلية الإبلاغ عن المخالفات
دعت الجهات المختصة الجمهور إلى الإبلاغ عن أي سلوكيات تُعد انتهاكاً للبيئة أو تشكل تهديداً للأنواع الفطرية، موضحَةً أرقام الطوارئ المتاحة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية (911) وكذلك الأرقام العامة (999) و(996) في باقي أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة ولن يُحمَّل المبلغ بأي مسؤولية.
الإجراءات المتخذة
بعد القبض على المخالف، أُحيل إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبة المقررة وفقاً للنظام البيئي، مع التأكيد على أن هذه الإجراءات تهدف إلى ردع أي محاولات أخرى لاختراق الحماية القانونية للبيئة داخل المحمية.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



