الرئيسيةمحلياتضبط مواطن لإشعال النار في محمية...
محليات

ضبط مواطن لإشعال النار في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية مخالفاً للأنظمة البيئية

22/06/2026 09:00

قامت قوات الأمن البيئي المتخصصة بالقبض على شخص انتهك القوانين الخاصة بحماية البيئة، حيث قام بإشعال لهب في موقع غير مخصص لذلك داخل محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية. وبعد الإجراء القانوني، طُبّقت عليه الإجراءات النظامية المتعارف عليها.

تفاصيل المخالفة

المخالف خالف التعليمات الصارمة التي تفرض حفظ الغطاء النباتي وعدم إشعال النيران إلا في المناطق المخصصة لها داخل المحميات والغابات الوطنية. وقد تم توقيفه فور اكتشاف المخالفة.

العقوبات المقررة

أعلنت قوات الأمن البيئي أن مخالفة إشعال النار في غير الأماكن المخصصة قد تترتب عليها غرامة مالية قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي، وفقاً للقوانين السارية في الملكية.

آلية الإبلاغ

دعت السلطات المواطنين إلى الإبلاغ عن أي سلوك يهدد البيئة أو الحياة البرية عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، أو عبر الأرقام 999 و996 في باقي أنحاء المملكة، مؤكدةً أن جميع البلاغات ستحفظ سريتها ولن يتحمل المبلغ أي مسؤولية.

التأكيد على الحفاظ على الطبيعة

تجدد الجهات المختصة دعواتها للمجتمع للالتزام بتعليمات الحفاظ على الغطاء النباتي والامتناع عن إشعال النيران في غير الأماكن المخصصة، حفاظاً على البيئة والموارد الطبيعية.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *