الرئيسيةعربي و عالميوزيران السعودية وقطر يشددان على ضرورة...
عربي و عالمي

وزيران السعودية وقطر يشددان على ضرورة الالتزام بالاتفاق الأمريكي-الإيراني وسط تصعيد التوترات

27/06/2026 17:00

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، مكالمة هاتفية مع سمو الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في قطر.

نقاش التطورات الأخيرة

خلال الحوار، تطرق الطرفان إلى الأحداث المتلاحقة في المنطقة، لاسيما الهجمات التي نفذتها إيران موجهةً إلى مملكة البحرين، وأعربا عن إدانتهما القوية لتلك الأعمال.

إدانة الهجمات والتهديدات البحرية

أوضح الوزيران رفضهما لتصرفات إيران التي استهدفت البحرين وأشارت إلى المخاطر التي تحيط بالملاحة في المياه الإقليمية، مؤكِّدين على ضرورة حماية الممرات البحرية من أي إزعاج.

التزام بالاتفاق الأمريكي-الإيراني

جدد السفيران تأكيدهما على أهمية الالتزام بالاتفاقية التي توصلت إليها القوى الأمريكية والإيرانية، مشيرين إلى أن احترام تلك الاتفاقية يمثل خطوة أساسية لتقليل حدة التوتر.

دعوة لتكثيف الجهود التفاوضية

اختتم اللقاء بالإشارة إلى ضرورة تكثيف السعي نحو إنجاح العملية الحوارية، والعمل على إيجاد حلول شاملة تضمن الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *