الرئيسيةعربي و عالميوزير الخارجية السعودي يناقش سبل تعزيز...
عربي و عالمي

وزير الخارجية السعودي يناقش سبل تعزيز العلاقات مع نظيره القيرغيزي

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية مع نظيره في قيرغيزستان، وزير الخارجية جينبيك كولوباييف.

تهنئة بمقعد غير دائم في مجلس الأمن

افتتح الأمير فيصل المحادثة بتهنئة السيد كولوباييف على انتخاب جمهورية قيرغيزستان لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للفترة 2027‑2028، معرباً عن أمله في أن تسهم القيرغيزستان بفعالية في تعزيز السلم والأمن الدوليين من خلال هذا الدور.

استعراض العلاقات الثنائية

تضمن الحديث استعراضاً للروابط الثنائية القائمة بين المملكة العربية السعودية وقيرغيزستان، مع التركيز على سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

نقاش المستجدات الإقليمية والدولية

كما تم التطرق إلى آخر التطورات الإقليمية والعالمية، ومراجعة الجهود المشتركة التي تبذلها الدولتان لمواجهة التحديات الراهنة.

آفاق التعاون المستقبلية

اختتم الطرفان مكالمتهما بالتأكيد على أهمية توسيع آفاق التعاون المستقبلية وتفعيل المبادرات التي تخدم مصالح الشعبين وتعزز الاستقرار في المنطقة.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *