الرئيسيةعربي و عالميالملك سلمان والولي عهد يتلقان رسائل...
عربي و عالمي

الملك سلمان والولي عهد يتلقان رسائل ملكية لتعزيز الروابط السعودية البريطانية

23/06/2026 19:00

استلم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رسالة خطية من جلالة الملك تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية، جاء مضمونها إشارة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

رسائل من العاهل وولي العهد البريطاني

في الوقت ذاته، تلقى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، رسالة خطية من سمو الأمير ويليام ميروبنز، ولي عهد المملكة المتحدة، تناولت مسارات التعاون المشترك بين السعودية والمملكة المتحدة.

استلام الرسائل في وزارة الخارجية

تم استلام كلا الخطابين من قبل نائب وزير الخارجية، المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، خلال لقائه بسفير المملكة المتحدة لدى السعودية، السيد ستيفن تشارلز هيلشن، داخل مقر وزارة الخارجية بالرياض، وذلك في اليوم الثلاثاء.

مراجعة روابط الصداقة الثنائية

في إطار هذا اللقاء الدبلوماسي، استعرض الطرفان تاريخ العلاقات المتينة التي تجمع بين الرياض ولندن، وتباحثا حول آليات تطويرها وتوسيعها في مختلف المجالات بما يواكب تطلعات شعبي البلدين.

نقاشات حول التعاون المشترك

تضمن الاجتماع مناقشة مجموعة واسعة من القضايا التي تهم الطرفين، مع التركيز على سبل تعزيز التعاون الدولي وتوجيه مسار العلاقات الثنائية نحو آفاق أوسع، لضمان استمرارية التنسيق المتبادل بين السعودية والمملكة المتحدة.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *