الرئيسيةعربي و عالميوزير الخارجية السعودي يناقش آخر تطورات...
عربي و عالمي

وزير الخارجية السعودي يناقش آخر تطورات الوساطة الإقليمية مع نظيره القطري

22/06/2026 21:00

تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية من سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية دولة قطر.

محتوى المكالمة

خلال الحوار بين المسؤولين، تم استعراض أهم المستجدات المتعلقة بجهود الوساطة الدبلوماسية التي تجري في ظل مذكرة التفاهم التي وقعها كل من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، والهادفة إلى إنهاء العمليات العسكرية القائمة.

دعم المسار التفاوضي

أكد الجانبان التزامهما بدعم المسار التفاوضي الذي يسعى إلى تحقيق اتفاق دائم، مشيرين إلى أن such الاتفاق سيعزز من الأمن والاستقرار في المنطقة.

آفاق المستقبل

أعرب الطرفان عن تفاؤلهما بأن المفاوضات الجارية قد تؤدي إلى نتيجة مستدامة، تؤمن بيئة أكثر هدوءاً وتقلل من التوترات القائمة في المنطقة.

ختام المكالمة

اختتم المسؤولان المكالمة بتأكيد إرادتهما المشتركة في مواصلة التعاون والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة للسلام والاستقرار الإقليمي.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *