ضبط شخص يُخالف نظام البيئة بإشعال النار في مناطق غير مخصصة بالمدينة المنورة

قامت وحدة الأمن البيئي المتخصصة بالقبض على مواطن خالف القواعد البيئية، حيث قام بإشعال لهب في موقع غير مخصص لذلك ضمن إقليم المدينة المنورة، مخالفاً التعليمات المتعلقة بالحفاظ على الغطاء النباتي.
الإجراءات المتخذة ضد المخالف
بعد توقيف المخالف، تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة بحقه وفقاً للنظام الساري، ما يعكس التزام الجهات المختصة بتنفيذ القوانين البيئية بحزم.
العقوبة المقررة لإشعال النار غير المسموح بها
أشارت الوحدة إلى أن الجزاء المقرر لإشعال النيران في الأماكن غير المخصصة داخل الغابات أو المتنزهات الوطنية قد يصل إلى غرامة مالية مقدارها ثلاثة آلاف ريال.
دعوة للمجتمع للإبلاغ عن المخالفات البيئية
حثت قوات الأمن البيئي الجمهور على الإبلاغ عن أي سلوكيات تمس البيئة أو الحياة البرية عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، والشرقية، أو عبر الأرقام (999) و(996) في باقي أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستُعالج بسرية تامة دون تحميل المبلغ بأي مسؤولية.
الالتزام بحماية الطبيعة
تجدد الجهات المختصة تأكيدها على أهمية الالتزام بتعليمات الحفاظ على الغطاء النباتي وتجنب إشعال النيران في المواقع غير المخصصة، حفاظاً على الموارد الطبيعية وصحة البيئة.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



