الأرصاد: الأحساء تتصدر قائمة المدن الأكثر حرارة مع اقتراب انتهاء الربع الأول من الصيف

أفاد المركز الوطني للأرصاد أن البيانات المناخية المسجلة مع اقتراب انتهاء الربع الأول من فصل الصيف تكشف عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بعدة مناطق من المملكة. وتصدرت محافظة الأحساء القائمة حيث سجلت أعلى درجة حرارة وصلت إلى 49 درجة مئوية في الظل على مدار ثلاثة أيام متتالية.
المدن الأخرى وتوزيع درجات الحرارة
في الوقت نفسه، وصلت درجة الحرارة في الدمام إلى 49 درجة مئوية خلال يوم واحد فقط، بينما سجلت القيصومة 48 درجة مئوية. وتراجعت القوائم لتضم مدن الرياض، ووادي الدواسر، والمدينة المنورة التي تكررت فيها قراءة 46 درجة مئوية خلال الفترة المذكورة.
سجلات تاريخية لفصل يونيو
أوضح المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن سجلات شهر يونيو التاريخية تُظهر أن مدينة جدة حطمت الرقم القياسي في هذا الشهر عندما بلغت درجة الحرارة 52.0 درجة مئوية عام 2010م، ما يُبرز قدرة بعض المناطق على تسجيل درجات حرارة مرتفعة خلال هذا الوقت من العام.
توقعات الأجواء للربع الثاني
أشار القحطاني إلى أن المؤشرات المناخية الحالية تدل على استمرار الأجواء الحارة في الفترات القريبة. وتُظهر التوقعات للربع الثاني من الصيف أن درجات الحرارة ستفوق المتوسطات المناخية المعتادة في معظم المناطق السعودية.
دعوة للمتابعة واتخاذ الاحتياطات
دعا المركز جميع المواطنين إلى متابعة النشرات والتقارير الجوية الصادرة عنه بصورة مستمرة، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة خلال فترات ذروة الحرارة. كما أكّد أن المركز يواصل رصد وتحليل المؤشرات الجوية على مدار الساعة، مع تحديث التوقعات لتقوية جاهزية المجتمع وتعزيز الوعي بالمستجدات المناخية في جميع أنحاء المملكة.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



