وزير الخارجية الأردني يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء دول مجلس التعاون الخليجي بعمان

حضر الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير خارجية الأردن، الجلسة الوزارية التشاورية الخاصة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي عقدت في العاصمة الأردنية عمان على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.
موقع الاجتماع وسياقه
جرت الفعالية في إطار اللقاء الدائم للوزراء العرب، حيث تم الجمع بين ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي ومندوبين من جامعة الدول العربية لمناقشة القضايا الراهنة التي تمس المنطقة.
محاور النقاش
تناول المشاركون خلال الجلسة آخر المستجدات الإقليمية والعالمية، مع إيلاء اهتمام خاص للملف الدبلوماسي المتعلق بمذكرة التفاهم التي وقعتها الولايات المتحدة الأمريكية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وقد أُعِدّ الترحيب بهذه الاتفاقية إشارة إلى الدعم المتواصل للجهود الوساطية الرامية إلى تخفيف التوتر وتعزيز الحلول السلمية.
تأكيدات على الاستقرار الإقليمي
أكدت التصريحات الصادرة عن الاجتماع على ضرورة مواصلة العمل من أجل تهدئة الأوضاع، مع التركيز على دور الوساطة كآلية أساسية لضمان استقرار المنطقة وضمان استمرارية الحوار بين جميع الأطراف.
الحضور المرافق
كان من بين الحضور الوزير المفوض بوزارة الخارجية، الدكتورة منال رضوان، التي شاركت في المناقشات وأدلت بدورها في تسهيل تبادل وجهات النظر بين الدول المشاركة.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



