القوى الأمنية للبيئة تلتقط مواطنًا يُشعل النار خارج المناطق المخصصة في المدينة المنورة

أعلنت وحدة الأمن البيئي المختصة بالمهام الخاصة عن إلقاء القبض على أحد المواطنين الذي خالف القوانين البيئية بعد إضرامه للنار في موقع غير مخصص لذلك ضمن منطقة المدينة المنورة.
انتهاك تعليمات الحفاظ على الغطاء النباتي
أكدت الوحدة أن المتهم لم يلتزم بالتوجيهات الصادرة بشأن حماية الغطاء النباتي، حيث قام بإشعال النار في مكان غير مخصص لذلك داخل المنطقة المذكورة، مخالفًا بذلك النظام البيئي الساري.
الإجراءات القانونية المتخذة
أشارت القوات الخاصة للأمن البيئي إلى أنها بدأت في تنفيذ الإجراءات القانونية الواجبة بحقه، مشيرة إلى أن مخالفة إشعال النار في الأماكن غير المخصصة ضمن الغابات أو المتنزهات الوطنية تستوجب فرض غرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال.
دعوة للمجتمع للإبلاغ عن المخالفات
دعت الهيئة العامة للبيئة الجمهور إلى الإبلاغ عن أي سلوك يهدد البيئة أو الحياة البرية عبر الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية، أو عبر الأرقام 999 و996 في باقي أنحاء المملكة، مع التأكيد على سرية البلاغات وعدم تحميل المبلّغ أي تبعات.
التزام الأمن البيئي بحماية الموارد الطبيعية
تجدد السلطات التزامها بالحفاظ على الموارد الطبيعية وتطبيق القوانين الصارمة لمنع أي أعمال قد تلحق الضرر بالبيئة، مشددة على ضرورة التعاون المجتمعي في مراقبة المخالفات والإبلاغ عنها لضمان استدامة الغطاء النباتي والحياة الفطرية.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



