الرئيسيةمحلياتافتتاح ممشى طريق الأمير فهد بن...
محليات

افتتاح ممشى طريق الأمير فهد بن سلطان في محافظة حقل لتعزيز جودة الحياة

18/06/2026 11:00

أعلن محافظ منطقة حقل، خالد الخريصي، امس عن تدشين مشروع ممشى طريق الأمير فهد بن سلطان، بحضور رئيس بلدية المحافظة، فيصل الحريقي. يأتي هذا الحدث في إطار جهود بلدية حقل لتوفير مرافق رياضية وترفيهية تلبي تطلعات السكان والزوار، وتتماشى مع برنامج أنسنة المدن الذي يهدف إلى رفع مستوى جودة الحياة.

تفاصيل الممشى ومكوناته

وصف الحريقي الممشى بأنه يمتد لمسافة تقارب 1500 متر، ويتضمن مساراً مخصصاً لركوب الدراجات. كما تم زرع 293 شجرة على طول الطريق، ما يعزز الغطاء النباتي ويوفر بيئة صحية وجذابة. بالإضافة إلى ذلك، وفر المشروع مقاعد للجلوس لتوفير الراحة للمتنزهين.

الإضاءة والأمان

شمل الممشى 203 وحدات إنارة أرضية، تهدف إلى تحسين مستوى السلامة ليلاً وإضفاء طابع جمالي على المرافق. هذه الإضاءة تساعد على إطالة ساعات الاستخدام وتضمن أمان الزوار في كافة الأوقات.

مرافق السيارات وإمكانية الوصول

يتسع الممشى لمواقف السيارات حتى 160 مركبة، مع تخصيص أماكن مخصصة لذوي الإعاقة في بداية الممشى، ووسطه، ونهايته، ما يضمن سهولة الوصول للجميع دون استثناء.

الأهداف والرؤية المستقبلية

أكد الحريقي أن الهدف من إنشاء هذا الممشى هو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتوفير بيئة صحية وعصرية تتماشى مع استراتيجية البلدية في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز معايير جودة الحياة. ويأمل المسؤولون أن يصبح الممشى وجهة مفضلة لممارسة الرياضة والاستمتاع بالهواء الطلق.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *