الرئيسيةمحلياتضبط مواطن مخالف لنظام البيئة في...
محليات

ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية

02/06/2026 19:00

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي عن ضبط مواطن انتهك نظام البيئة من خلال ارتكابه مخالفة رعي أربعين متنًا من الإبل في مواقع محظور فيها الرعي داخل محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية.

تفاصيل المخالفة

المواطن المتهم قام بنقل الإبل إلى مناطق محظورة للرعي داخل المحمية، مخالفًا بذلك القواعد البيئية التي تحظر أي نشاط رعي في تلك المناطق حفاظًا على التنوع البيئي والحياة الفطرية.

الإجراءات المتخذة

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي بتطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحقه، مشيرة إلى أن مخالفة رعي الإبل تستوجب غرامة قدرها خمسمائة ريال لكل متن يُرعى بصورة غير مشروعة.

دعوة للإبلاغ

دعت الجهات الأمنية الجمهور إلى الإبلاغ عن أي حالات تشكل انتهاكًا للبيئة أو تهدد الحياة الفطرية، موضحةً أن البلاغات يمكن توجيهها إلى الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، وإلى الرقمين 999 و996 في باقي مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة دون أن يتحمل المُبلّغ أي مسؤولية.

التزام الأمن البيئي

تجدد القوات الخاصة للأمن البيئي تأكيدها على ضرورة الالتزام بالقوانين البيئية والامتناع عن أي أعمال قد تُضر بالمحميات الطبيعية، مؤكدةً أن تطبيق العقوبات يهدف إلى حماية التراث الطبيعي وضمان استدامته للأجيال القادمة.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *