الرئيسيةعربي و عالميالمنتدى السعودي يصف الاجتماع الرباعي القاهري...
عربي و عالمي

المنتدى السعودي يصف الاجتماع الرباعي القاهري قوةً لتثبيت توازن القوى والسلام

22/06/2026 19:03

أكد الرئيس السعودي لأحد أبرز مؤسسات الفكر الإقليمي، الأستاذ أحمد الشهري، أن اللقاء الرباعي للوزراء الخارجيين للمملكة ومصر وتركيا وباكستان الذي عُقد في القاهرة يحمل أبعاداً سياسية واقتصادية هامة. وقد صرح الشهري عبر قناة الإخبارية أن هذا الاجتماع يُعَدُّ دعامةً أساسيةً لتقوية توازن القوى وتحقيق الاستقرار السلمي في المنطقة.

أهمية اللقاء الرباعي

وصف الرئيس للمنتدى أن مشاركة الدول الأربع في القاهرة تُظهر رغبة مشتركة في تعزيز التعاون الإقليمي وتنسيق السياسات الخارجية. وأشار إلى أن هذا التنسيق يُسهم في بناء جسرٍ بين المصالح المتقاربة لتلك الدول، ما يعزز من فرص التوصل إلى حلولٍ شاملةٍ للتحديات الراهنة.

دور الدبلوماسية السعودية

وتابع الشهري أن إنجازات الدبلوماسية السعودية واضحة في هذا السياق، خاصةً في تعاملها مع الشركاء في المنظومة الخليجية والعربية والإسلامية. وأكد أن السعودية انتقلت من مرحلة إدارة الأزمات إلى مرحلة دعم الاستقرار والتنمية، من خلال تشكيل محور تنسيقي يضم الدول الكبرى.

آفاق التعاون المستقبلي

وأشار إلى أن هذا التحول في النهج الدبلوماسي يفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات متعددة، تشمل الاقتصاد، والطاقة، والأمن، بالإضافة إلى القضايا الاجتماعية والثقافية. وأوضح أن تشكيل هذا المحور التنسيقي يُعَدُّ خطوةً استراتيجيةً لتقوية الروابط بين الدول وإرساء أسس التنمية المستدامة.

خاتمة

في الختام، شدد الرئيس أحمد الشهري على أن الاجتماع الرباعي في القاهرة يُعَدُّ مثالاً على قدرة الدبلوماسية العربية على تحقيق التوازن وتوفير بيئةٍ ملائمةٍ للسلام والاستقرار في المنطقة.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *