الرئيسيةعربي و عالميوزيران الخارجية يتبادلان هاتفياً مخاوفهما من...
عربي و عالمي

وزيران الخارجية يتبادلان هاتفياً مخاوفهما من تصاعد التوتر الإقليمي

28/06/2026 17:00

أفادت وزارة الخارجية الباكستانية أن وزيرها، محمد إسحاق دار، أجرى حديثاً هاتفياً مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية بالمملكة. وقد تركز النقاش بينهما على آخر المستجدات التي تشهدها الساحة الإقليمية.

تبادل القلق بشأن التطورات المتصاعدة

وخلال الاتصال، عبّر الطرفان عن اضطرابهما الشديد إزاء الارتفاع المستمر في حدة الأحداث داخل المنطقة، مؤكدين ضرورة التحلي بالحذر وتفادي أي إجراءات قد ترفع من مستوى التوتر.

التزام إسلام آباد بالسلام والاستقرار

وأشار الوزير محمد إسحاق دار إلى أن باكستان تبقى متمسكة بسياستها التي تركز على تعزيز السلم والاستقرار في المنطقة، مشدداً على أن الجهود الدبلوماسية التي تقودها عاصمتها لا تزال مستمرة في هذا الإطار.

أهمية ضبط النفس في السياسة الخارجية

وأكد الجانبان على أن ضبط النفس هو عنصر أساسي لتجنب الانزلاق إلى تصعيد غير مرغوب فيه، داعين إلى توخي الحذر في اتخاذ أي خطوات قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

دعم الجهود الدبلوماسية المتبادلة

واختتم الحوار بالاتفاق على ضرورة تعزيز التعاون الدبلوماسي بين البلدين، والعمل سويًا على تخفيف حدة التوتر وتعزيز بيئة مستقرة تسمح بتطورات إيجابية في المستقبل القريب.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *