سوريا تشارك بوفد رفيع المستوى في افتتاح أسبوع المياه السعودي بجدة

مشاركة سورية رفيعة المستوى في افتتاح أسبوع المياه السعودي
شارك وفد سوري رفيع المستوى بقيادة الوزير باسل السويدان وزير الزراعة ومعاون وزير الطاقة للكهرباء والمياه المهندس أسامة أبو زيد، بالإضافة إلى القائم بأعمال السفارة السورية في الرياض محسن مهباش، في حفل افتتاح أعمال أسبوع المياه السعودي الذي أقيم بمدينة جدة يوم الأحد.
أهداف التعاون السوري–السعودي في مجال المياه والطاقة
أكد محسن مهباش أن الحضور السوري يدل على قوة ومتانة الروابط الأخوية بين البلدين، وشدد على أن المشاركة تدخل في إطار استراتيجيات عليا تهدف إلى توسيع التعاون الثنائي والإقليمي، وإتاحة فرص لتبادل الخبرات المتخصصة ونقل التقنيات الحديثة.
وبيّن مهباش أن الهدف من الوجود السوري هو الاستفادة القصوى من التجربة السعودية المتقدمة في مجال المياه، ما يدعم بشكل مباشر الأمن المائي للوطن، يحسن إدارة الموارد الأساسية، يضمن استمرارية التزود بالمياه، ويتيح تبادل وجهات النظر حول أحدث الحلول التقنية في هذا القطاع الحيوي، معرباً عن ثقته بأن نتائج المؤتمر ستضيف قيمة نوعية للعمل العربي المشترك وتلبي آمال الشعوب في التنمية والرخاء.
أسبوع المياه السعودي كمنصة دولية وإعداد للمنتدى العالمي 2027
ويستمر أسبوع المياه السعودي، الذي تُقام فعالياته خلال الفترة الممتدة من الثامن والعشرين من يونيو حتى الثاني من يوليو 2026، كمنصة وطنية ودولية متخصصة تجمع صناع القرار والخبراء والباحثين وممثلين عن القطاع الخاص من أنحاء العالم؛ بهدف دعم الأمن المائي وتشجيع الابتكار والبحث العلمي. ويشكل الأسبوع محطة مهمة في استعدادات المملكة لاستضافة المنتدى العالمي للمياه 2027 في الرياض، حيث يعقد داخل فعالياته الاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى، وهو خطوة محورية في الإعداد لهذا الحدث العالمي، مما يعكس الثقة الدولية المتزايدة في دور السعودية وقدرتها على قيادة الجهود العالمية نحو مستقبل مائي أكثر استدامة.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



