رئيس مجلس الشورى السعودي يشارك في انطلاق المؤتمر الثامن للبرلمان العربي بالقاهرة

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الثامن للبرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور ممثلي المجالس والبرلمانات العربية. وشارك في الحدث وفد المملكة العربية السعودية برئاسة معالي رئيس مجلس الشورى ورئيس الاتحاد البرلماني العربي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
تولي المملكة رئاسة الاتحاد البرلماني العربي
أوضح آل الشيخ أن المملكة استلمت رئاسة الاتحاد البرلماني العربي خلال الدورة التاسعة والثلاثين، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبدعم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وأضاف أن هذه المهمة تعكس الثقة الممنوحة للمملكة وتؤكد مسؤوليتها في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية داخل المنطقة العربية.
هدف المؤتمر وتطلعاته
رحب آل الشيخ برؤساء المجالس والبرلمانات العربية، مشيراً إلى أن هدف المؤتمر هو تقوية التعاون البرلماني المشترك وتطوير آليات العمل بين الدول العربية. وشدد على ضرورة التنسيق البرلماني لدعم الحوار وتبادل الخبرات بين البرلمانات في العالم العربي.
وفد المملكة المشاركة
كان ضمن الوفد السعودي معالي أمين عام مجلس الشورى، محمد بن داخل المطيري، إلى جانب النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، سعد بن صليب العتيبي، وعضو البرلمان العربي، الدكتور طارق بن سعيد الشمري.
ختام الفعالية
يُتوقع أن يسهم هذا اللقاء في تعزيز الروابط التشريعية بين دول المنطقة، وتوجيه الجهود نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار في الساحة العربية.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



