الرئيسيةمحلياتضبط مواطن لإشعال النار في مناطق...
محليات

ضبط مواطن لإشعال النار في مناطق غير مخصصة بالمدينة المنورة

27/06/2026 15:00

أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي عن إلقاء القبض على مواطن خالف نظام البيئة، حيث قام بإشعال النار في منطقة غير مخصصة لذلك داخل المدينة المنورة، مخالفاً التعليمات والإرشادات الموجهة للمحافظة على الغطاء النباتي.

الإجراءات المتخذة ضد المخالف

وأشارت القوات الخاصة إلى أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية المتاحة بحقه، مؤكدةً أن القانون يفرض غرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال على كل من يُشعل النار في الغابات أو المتنزهات الوطنية خارج الأماكن المخصصة لها.

التوعية والبلاغ عن المخالفات

دعت الجهة المختصة المواطنين إلى الإبلاغ عن أي سلوك يُعد اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، أو من خلال الأرقام (999) و(996) في باقي مناطق المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستُعامل بسرية تامة دون تحميل المبلّغ أي مسؤولية.

هدف الإجراءات

تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز حماية الغطاء النباتي والحد من الأضرار التي قد تلحق بالمناطق الطبيعية، وضمان التزام الجميع بتعليمات الحفاظ على البيئة وفقاً للأنظمة المعمول بها.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *