الرئيسيةمحلياتإلغاء توظيف العاملات المنزليات تلقائياً بعد...
محليات

إلغاء توظيف العاملات المنزليات تلقائياً بعد ستة أشهر من انتهاء صلاحية التأشيرة

27/06/2026 13:00

أوضحت المديرية العامة للجوازات في بيان رسمي أن النظام يتيح حذف بيانات العاملات المنزليات من السجلات تلقائياً بمجرد مرور فترة معينة على انتهاء صلاحية تأشيرتهن.

مدة الإلغاء التلقائي

وفقاً للمعلومات الواردة من حساب «خدمة العملاء» على منصة (إكس)، تُستبعد العاملات المنزليات آلياً بعد ستة أشهر من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة، أو من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية بعد مضي ثلاثين يوماً من انتهاء صلاحية التأشيرة.

آلية التنفيذ

يتم تنفيذ هذه العملية عبر الأنظمة الرقمية للجهة، حيث تُحذف بيانات العاملات من قاعدة البيانات دون الحاجة لإجراءات يدوية، ما يسهم في تسريع إتمام العملية وتخفيف العبء الإداري.

السؤال المطروح

جاء هذا التوضيح استجابة لاستفسار قدمته المديرية حول الإجراءات المتبعة في حالة «عاملة منزلية حصلت على تأشيرة خروج وعودة لقضاء إجازتها السنوية في موطنها، لكنها قررت عدم العودة إلى المملكة».

النتيجة المتوقعة

بناءً على ما ذكر، تُستكمل عملية إلغاء توظيف العاملة المنزلية تلقائياً وفقاً للمدة المحددة، إما بعد ستة أشهر من انتهاء تأشيرتها أو بعد ثلاثة أيام عشر من انتهاء صلاحيتها عبر منصة أبشر، مما يضمن تطبيق القواعد بفعالية.

صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *