الجيش الأمريكي يشن غارات جوية على مخازن صواريخ وإدارات رادار إيرانية

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية عن تنفيذ عمليات جوية استهدفت مواقع إيرانية، جاء ذلك ردًا على هجوم استهدف سفينة تجارية في مضيق هرمز.
الضربة الجوية وأهدافها
قامت الطائرات الحربية التابعة للولايات المتحدة بضرب مواقع تخزين الصواريخ والطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى رادارات ساحلية مملوكة لإيران، وذلك بعد ما وصفته القيادة بوجود تهديدات للملاحة في المنطقة.
تفصيل الهجوم الإيراني
أفادت البيانات الصادرة عن القيادة أن إيران هاجمت سفينة حاويات تُدعى “إم في إيفر لوفلي” باستخدام طائرة مسيرة انتحارية، وذلك أثناء خروجها من المضيق قبالة سواحل عُمان.
الانتهاك المزعوم للاتفاقيات
أشار البيان الأمريكي إلى أن هذا التحرك يُعد خرقًا دقيقًا للاتفاق المتعلق بوقف إطلاق النار، مؤكدًا أنه يقوض حرية العبور البحري في الممرات الدولية.
ردود الفعل الأمريكية
أكدت شركة سنتكوم استمرار وجودها العسكري النشط لتقديم الدعم للعبور الآمن للسفن التجارية وضمان الالتزام بشروط الاتفاق الموقع بين الطرفين.
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاستهداف الإيراني للسفن بأنه “انتهاك أحمق”، مشددًا على أن هذا الفعل يمثل خرقًا واضحًا للاتفاقيات القائمة.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



