وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره القطري في المنامة لتبادل الآراء حول المستجدات الإقليمية

التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مع ممثل قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في الدولة القطریة الشقيقة، وذلك في العاصمة البحرينية المنامة.
سياق اللقاء
جاء الاجتماع ضمن فعاليات القمة الوزارية المشتركة التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تركزت الأجندة على تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي.
استعراض العلاقات الثنائية
خلال الجلسة، تم استعراض سبل التعاون المستمرة بين السعودية وقطر، مع التأكيد على الروابط المتينة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات.
نقاش المستجدات الإقليمية
تناول الطرفان آخر التطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية، مشددين على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل المشترك لتقوية الجهود المبذولة في هذا الاتجاه.
مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران
كما أُعطي الموضوع اهتماماً خاصاً، حيث تم بحث مستجدات مذكرة التفاهم التي توصلت إليها الولايات المتحدة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتحليل انعكاسها المحتمل على الأمن الإقليمي واستقراره.
اختتم اللقاء بتأكيد كلا الطرفين على مواصلة الحوار المستمر وتكثيف التعاون في المستقبل القريب.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



