السعودية توقف سفر مواطنيها إلى الكونغو وأوغندا وجنوب السودان وتعقّب الدخول من هذه الدول كإجراء احترازي ضد إيبولا

إجراءات تعليق السفر وتوقف التأشيرات
أعلنت السعودية إيقاف سفر مواطنيها إلى كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان، مع إيقاف إصدار جميع أنواع التأشيرات ومنع دخول القادمين من هذه الدول، كخطوة احترازية للحد من خطر تفشي فيروس إيبولا.
شمول القادمين عبر دول أخرى
وأفادت السلطات الصحية بأن القرار يطال أيضًا المسافرين الذين يمرون عبر بلدان أخرى وكانوا قد أقاموا في أي من الدول الثلاث لمدة تصل إلى 21 يوماً قبل وصولهم إلى المملكة، وذلك ضمن تعزيز التدابير الوقائية والحد من المخاطر الوبائية.
متابعة الوضع الصحي وتعزيز الفحص على الوافدين
وأكدت أن نظام الرصد والاستجابة الصحي في البلاد يواصل مراقبة التطور الوبائي على مدار الساعة، بالتعاون مع الجهات المعنية داخل المملكة وخارجها، ولفتت إلى عدم تسجيل أي إصابة مؤكدة أو مشتبه بها بفيروس إيبولا منذ تطبيق التدابير الوقائية.
وأضافت أن إجراءات الفحص والمراقبة الصحية لا تزال مشددة على الوافدين من الدول المحيطة بؤر التفشي، وهي رواندا، بوروندي، تنزانيا وجمهورية الكونغو (برازافيل)، في إطار حماية الصحة العامة ورفع الاستعداد الوقائي.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



