وزراء الصحة في دول مجلس التعاون يناقشون سبل تطبيق توجيهات القادة لتعزيز الأمن الصحي

أوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، أن وزراء الصحة في دول المجلس عقدوا اليوم اجتماعًا عبر الاتصال المرئي لمراجعة تنفيذ توجيهات القادة التي صادفتهم في لقائهم التشاوري التاسع عشر الذي عُقد في جدة بتاريخ 28 أبريل 2026. جاء الهدف من هذا اللقاء تعزيز الأمن الصحي وضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية في جميع دول المجلس.
رئاسة الاجتماع
استُضيف الحوار الاستثنائي للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون برئاسة وزيرة الصحة في مملكة البحرين، الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، التي تُشرف على الدورة الحالية من اللقاءات.
مباركة الخطوات الأولية
أشار الأمين العام إلى أن الوزراء أعربوا عن تقديرهم للجهود التي بادرت بها الأمانة العامة للبدء في تنفيذ التوجيهات الصادرة. كما تم التباحث حول الخطوات المبدئية اللازمة لتخطيط هذه المشاريع على أرض الواقع، بما يساهم في رفع مستوى الجاهزية الطبية المشتركة بين دول الخليج لمواجهة الأزمات والكوارث.
مشاريع طبية مستقبلية
أكدت الجلسة على أهمية المبادرات الطبية المستقبلية التي سيتعاون فيها الأعضاء، بما في ذلك إنشاء مخازن استراتيجية في دول المجلس لتخزين المستلزمات، الأدوية، والمواد الطبية. تهدف هذه المخازن إلى ضمان استقرار سلاسل الإمداد واستمراريتها في جميع الظروف، لا سيما في حالات الطوارئ.
آفاق التعاون الإقليمي
ختامًا، شدد المشاركون على ضرورة توحيد الجهود وتنسيق الخطط لضمان تحقيق الأمن الصحي المشترك وتعزيز قدرة دول مجلس التعاون على الصمود أمام أي تحديات صحية قد تطرأ في المستقبل.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



