انخفاض أسعار النفط بأربع دولارات للبرميل يسجل أدنى مستوى خلال ثلاثة أشهر

انطلقت أسواق الطاقة العالمية في اتجاه هبوطي حاد مع بداية تداولات الأسبوع، متأثرةً بأحدث التطورات السياسية في الشرق الأوسط.
انحدار الأسعار إلى مستويات جديدة
تراجعت أسعار النفط بنحو أربعة دولارات لكل برميل، لتصل إلى أدنى قيمتها منذ ثلاثة أشهر متتالية، مسجلةً قاعاً جديداً للمؤشرات النفطية.
العوامل السياسية وراء الانخفاض
جاء هذا الانخفاض المتسارع عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توقيع مذكرة تفاهم مع طهران، تهدف إلى إنهاء الصراع المستمر بين البلدين.
تنص الاتفاقية على إعادة فتح مضيق هرمز، الممر البحري الاستراتيجي، لتأمين حركة الملاحة الدولية وضمان عبور ناقلات النفط بأمان.
تفاصيل أرقام الإغلاق
في سياق التداولات الرقمية، سجلت العقود الآجلة لمزيج برنت انخفاضاً قدره 4.16 دولار، لتستقر عند 83.17 دولار للبرميل.
على صعيد النفط الأمريكي، انخفض خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 4.13 دولار، مسجلاً 80.75 دولار للبرميل في ختام اليوم.
أول انخفاض منذ مارس
تُعد هذه المستويات السعرية الجديدة، لكل من المؤشرين العالمي والأمريكي، الأولى من نوعها منذ الرابع من مارس الماضي.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



