رفع نسب التوطين في مهن المشتريات إلى 70% يُعزز سوق العمل السعودي

أفاد صالح الديري، المختص في الموارد البشرية، بأن وزارة الموارد البشرية قد أصدرت قراراً بزيادة نسب التوطين في مهن المشتريات إلى سبعين بالمئة.
تصريح الديري في برنامج «يا هلا»
تحدث الديري عن هذا القرار خلال لقائه ببرنامج “يا هلا” الذي يُبث على قناة روتانا خليجية، مؤكدًا أن هذه الزيادة ستؤثر إيجاباً على سوق العمل داخل المملكة.
الأثر المتوقع على الكفاءات السعودية
وأوضح الديري أن رفع نسبة التوطين سيسهم في دخول المزيد من الكفاءات البشرية السعودية إلى سوق العمل، مما يعزز فرص التوظيف للمواطنين.
تماشي القرار مع رؤية المملكة
أشار المتحدث إلى أن هذا الإجراء يدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة المتعلقة بنسبة التوطين، مشيراً إلى أن النسب المستهدفة قد تم الوصول إليها قبل الموعد المحدد وفقاً لتوجيهات القيادة.
خلاصة القرار
بذلك، يُتوقع أن يُسهم القرار في تعزيز مشاركة السعوديين في قطاع المشتريات، ويعطي دفعة إيجابية للجهود الرامية إلى رفع نسب التوطين في مختلف القطاعات.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



