ولي العهد السعودي يشارك في اتصال هاتفي جماعي مع الرئيس الأمريكي وقادة دول عربية وإسلامية

شارك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، في اتصال هاتفي جماعي جرى يوم السبت 6 ذو الحجة 1447هـ الموافق 24 مايو 2026م، مع فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وشمل الاتصال مشاركة عدد من قادة الدول العربية والإسلامية.
قائمة المشاركين في الاتصال
كان من بين الحضور جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين؛ وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر؛ وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية؛ وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية؛ وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية؛ وكذلك قائد قوات الدفاع ورئيس أركان الجيش في جمهورية باكستان الإسلامية، المشير عاصم منير.
محاور الحوار واستعراض المستجدات
تضمن الاتصال استعراضاً لآخر المستجدات في الأوضاع الإقليمية، مع التركيز على التطورات السياسية والأمنية التي تشهدها المنطقة. أبدى المشاركون تقديراً كبيراً لقيادة الرئيس ترامب، مؤكدين حرصه على التشاور والتنسيق مع قادة الدول العربية والإسلامية.
دور باكستان وقطر في جهود الوساطة
تم الإشارة إلى الجهود التي تبذلها جمهورية باكستان الإسلامية في مجال الوساطة، إضافة إلى ما تقدمه دولة قطر من مبادرات تهدف إلى التوصل إلى اتفاق يوقف التصعيد ويعزز أمن واستقرار المنطقة.
التطلعات المستقبلية للمنطقة
اختتم الطرفان الاتصال بالتأكيد على ضرورة استمرار التعاون المشترك والعمل المتواصل لتأمين بيئة مستقرة ومزدهرة في المنطقة، مع إبراز أهمية التنسيق المستمر بين الدول المعنية لضمان تحقيق الأمن والاستقرار الدائمين.
صحيفة الرياض 24 ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة



